أنا مؤثر

من هو المؤثر ؟

بكل بساطة هو الفرد الذي ينتج محتوى يؤثر في سلوك الجمهور ، غالبا ما يكون لديهم قدرة عالية على إنتاج محتوى ذا صلة مع جمهورهم, بإختلاف حجم هذا الجمهور و وقوة تأثيره وكونك واحد من المؤثرين قد يعرضك إلى بعض التحديات لوجود عدد كبير من المؤثرين في السوق و لتنجح عليك أن تكون متميز في ما تقدم , في هذا المقال سوف نتحدث عن بعض النصائح التي تفيدك بأن تكون ذا تأثير في مواقع التواصل الاجتماعي.

أهمية المؤثر

ترتكز أهمية المؤثرين في بناء علاقات وثيقة ذات مصداقية مع الجمهور حيث يحترم الناس المحتوى القيم وتوصياتهم وتعد من أفضل الطرق لبناء العلامات التجارية وزيادة الوعي بين الجمهور المستهدف.

بعض من النصائح والتوجيهات التي تساعدك في أن تصبح ذا تأثير قوي :

- المتابعين الحقيقين

من أهم الأمور التي قد تغفل عنها حقيقة المتابعين, فلذلك عليك الحرص أن يكونو حقيقيين وليسوا مجرد أعداد وهمية.

- المحتوى القيم

إنّ المؤثر له دور فعّال وتأثير إيجابي في المجتمع لذلك يجب عليك الحرص على صناعة محتوى خاص بك غير منسوخ مع التأكيد على أن يكون المحتوى ذا قيمة وملائم للجمهور الذي تستهدفه.

- النشر المنتظم

كمؤثر عليك الانتظام بالنشر بشكل دوري وتحديد أوقات تقوم بالنشر فيها فمن الخاطئ أن يكون آخر منشور لك منذ عدة أشهر.

- التعاون مع العلامات التجارية

لا تستهدف علامة تجارية واحدة, ينبغي عليك كمؤثر أن تحافظ على الحياد حيال العلامات التجارية الأخرى فمن الممكن أن يصبح بينكم تعاون مستقبلاً.

- المبادرة

تُعد المبادرة من الصفات الإيجابية التي لا يتحلّى بها الكثير ولا بد أن تكون موجودة في المؤثّر، فهذه الصفة تجعلك قادراً على شقّ طريقك بنفسك دون الحاجة لانتظارالفرص أن تأتي وينبغي عليك تطويرها للوصول إلى درجة عالية من القدرة على المبادرة في مختلف الأشياء.

- التعليقات السلبية

لا تعلق بشكل سلبي على مؤثر أو علامة تجارية كانت مختلفة عن مجالك ، ولا تتطرق لمواضيع تثير الجدل, فمن الممكن أن تظهر بصورة سيئة مما يجعل الشركات تتفادى التعاون معك.

- نوع المحتوى

احرص على تنوع المحتوى المنشور في مجالك بهدف جذب جمهور متفاعل بمختلف الخصائص الديموغرافية والبحث عن فكرة تميزك عن غيرك بطرق مختلفة.

- العلاقات الودية

حافظ على بناء علاقة ودية مع المؤثرين ذوي الخبرة في مجالك لتفتح لك فرص عديدة.

- تحديد الجمهور المستهدف

كي تصل إلى أكبر شريحة من الفئة المستهدفة عليك معرفة الخصائص الديموغرافية لهم مثل: العمر, الاهتمامات, المنطقة الجغرافية والجنس.

- مواكبة كل جديد

تعتبر مواكبة الأشياء والأحداث من أهمّ الصفات التي يجب على المؤثّر الاهتمام بها، وذلك حتّى يكون قريب من الجمهور.

- المصداقية

تستند مستوى الثقة التي يمنحها الجمهور إلى معرفة المؤثر و مدى مصداقيته في قول الحقيقة حيال أي موضوع.

ملاحظة هامة: للحفاظ على قدرتك التنافسية في هذا المجال يجب عليك الاستفادة من هذه النصائح والتوجيهات الفعالة، الآن سجل في تطبيق فليكرون للمؤثرين للمشاركة في الحملات الإعلانية الخاصة بالعلامات التجارية المختلفة حسب الاهتمامات.