هل إعلانات المؤثرين (المشاهير) أفضل من الإعلانات الممولة ؟

عندما يتعلق الموضوع بالميزانية التسويقية ، فأنت بحاجة لمعرفة أين ستصرف أموالك ووقتك وجهدك وهل سيحقق لك أعلى عائد من الاستثمار. هناك مجموعة متنوعة من الأدوات التسويقية ، منها التسويق عبر المؤثرين (المشاهير) و إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي (الممولة).

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي (الممولة) قد تكون على شكل إعلانات نصية ، أو مصورة أو فيديو تنشره العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي كمشاركات دعائية أو إعلانات نصية أو صور .

إعلانات المؤثرين الذي يصنع محتواها المؤثر للعلامة التجارية وينشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي أو المدونات أو البودكاست الخاصة به.

بين الاثنين ، أيهما أفضل لعلامتك التجارية؟ أو هل لكل منهما مكان في مجموعة أدوات التسويق الخاصة بك؟

أفضل طريقة لاتخاذ القرار هي التعرف على موضوع التسويق عبر المؤثرين و الإعلانات الممولة . تعرف معنا على المميزات الرئيسية لكليهما وتعرف أيضاً كيف يمكن أن تُناسب استراتيجيات التسويق هذه مع علامتك التجارية.

إعلانات المؤثرين

الثقة

أهمية الثقة لدى المستهلكين تزداد يوماً بعد يوم ، حيث 63٪ من المستهلكين يثقون في رسالة المؤثر عن العلامة التجارية. تعود هذه الثقة إلى العلاقة التي يبنيها المؤثرون مع الجمهور بمرور الوقت.

مدى التوافق

عندما تختار مؤثر يتوافق متابعيه مع جمهورك ، بالتالي ستجد مجموعة جاهزة من العملاء المحتملين المهتمين بمجال منتجك، لأن المؤثرين لديهم تواصل منتظم مع جمهورهم.

بناء علاقة مع الجمهور

يُقدر المستهلكون تجربة شخصية أكثر ويريدون أنّ يشعروا بأنهم جزء من المجتمع. يزود المؤثرون الأشخاص بتجربة بدءً من التعرف على المنتج إلى شرائه وإثبات الولاء للعلامة التجارية.

المؤثرون ذو خبرة

المؤثرون هم أداة مبيعات للعلامة التجارية. لأنهم يقدمون محتوى مميز يعتمد على الإبداع والخبرة. وبالتالي ستستفيد العلامات التجارية من هذه المهارات عندما تتعاون مع المؤثر.

إعلان عفوي

يعتبر نشر المنتج في محتوى المؤثر وصول أكبر و ليس مبيعات، يتم نشر محتوى المؤثر بطريقة سلسة بين المنشورات ، ليبدو الأمر طبيعيًا بالنسبة للجمهور .

المؤثر المناسب

البحث عن المؤثر المناسب يستغرق الكثير من الوقت والجهد . يجب أنّ تتوافق قيم و جمهور العلامة التجارية مع قيّم وجمهور المؤثر . يجب على العلامة التجارية تحديد أهداف وتوقعات واضحة من الإعلان مع المؤثرين أو التعاقد مع شركات لإدارة الحملات الإعلانية مع المؤثرين مثل شركة فليكرون .

بناء علاقة طويلة المدى مع المؤثرين

تحتاج العلامات التجارية إلى بذل الوقت والجهد لبناء علاقات طويلة المدى مع المؤثرين بمرور الوقت. هذا يخلق الثقة ويمكن أنّ يؤدي إلى ولاء المؤثر للعلامة التجارية و محتوى عالي الجودة.

سهولة الوصول

عادةً يستخدم المؤثرون أكثر من منصة تواصل اجتماعي. يشاركون بسهولة المحتوى في أكثر من منصة ، مما يسهل لعلامتك التجارية الوصول لعدد كبير من الجمهور ، بالإضافة إلى محتوى متنوع لجذب جمهور مختلف.

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي (الممولة)

وسائط الإعلانات

على سبيل المثال في تويتر ، يمكن للعلامة التجارية إنشاء إعلانات باستخدام النص والصور و مقاطع الفيديو والدورات. عادةً ما تحتوي الإعلانات على أزرار واضحة للحث على اتخاذ إجراء (CTA) أيضًا ، مما يعزز التحويلات.

التكلفة

عند الإعلان في وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن للمعلنين وضع حدود للإنفاق. كلما كانت تكلفة الإنفاق أكثر زاد من فرصتك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص ، بينما يساعدك وضع حد أقصى للإنفاق على البقاء في حدود الميزانية.

سهولة تتبع الحملة الإعلانية

تًسهل التحليلات في منصات التواصل الاجتماعي تتبع البيانات التي تم جمعها من الحملة الإعلانية.

تجاهل الإعلانات

86 % المستهلكين لا يهتمون بالإعلانات عبر الإنترنت. من السهل أيضًا تمرير الإعلانات في منشورات الوسائط الاجتماعية لأن الأشخاص يبحثون عن محتوى مألوف من العائلة والأصدقاء والمؤثرين.

الإعلانات لا تبني علاقة مع الجمهور

الإعلان هو إعلان أحادي الاتجاه بدلاً من محادثة ثنائية الاتجاه. لا تبني العلامات التجارية عادةً علاقات مع الجمهور.

مدة تأثير الإعلان

يستمر تأثير الإعلان فقط فترة عرضه ، وهذا يتوقف على المبلغ الذي دفعته بالمقابل . هذا على عكس محتوى المؤثر ، والذي ليس له تاريخ انتهاء صلاحية.

مراقبة تفاعل الجمهور مع الإعلان

عندما تنشر إعلانًا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عليك مراقبة التعليقات في الوقت المناسب. يساعدك هذا على بناء علاقات مع العملاء من خلال الإجابة على الأسئلة والرد على الشكاوى.

قُم بإنشاء مجموعة من الأدوات التسويقية

لتحقيق أقصى استفادة من الميزانية التسويقية ، اختر بعض أدوات التسويق التي تساعدك في الوصول إلى أهدافك. التسويق عبر المؤثرين على سبيل المثال ، يساعدك على زيادة التفاعل والمزيد من المصداقية للعلامة التجارية. بالمقابل إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي سهولة الحصول على بيانات لتتبع، ومرونة في تحديد طريقة الإنفاق. عند استخدام استراتيجيتين ، يمكن الحصول على فوائد كليهما ، مثل إعادة توجيه المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المؤثرين للوصول إلى جماهير أخرى من خلال الإعلانات أو تسويق المحتوى الخاصة بك من قِبل المؤثرين.